الولايات المتحدة تدرب عناصر من الشرطة شمالي سوريا لنشرها في الرقة عقب تحريرها

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 25.03.2017 17:25
آخر تحديث في 25.03.2017 20:15

أعلن مسؤولون بمليشيات "ب ي د" الإرهابية (الذراع السوري لتنظيم بي كا كا الإرهابي) أن التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية يقوم بتدريب عناصر من الشرطة المدنية من الأكراد لنشرها في مدينة الرقة عقب تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي.

وقال عواس علي المسؤول الكردي بمدينة عين العرب (كوباني) إن التحالف يقوم بتدريب المئات من عناصر الشرطة في منطقة عين عيسى شمالي الرقة للانضمام إلى قوة شرط مدينة الرقة بعد تحريرها.

كما أكدت "إلهام احمد" الرئيسة المشاركة لمجلس سوريا الديمقراطية (الذراع السياسي لما يعرف بـ"قوات سوريا الديمقراطية") تلقي عناصر الشرطة في "عين عيسى" تدريبات على يد الولايات المتحدة.

هذا ويستعد ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" لاستلام إدارة المدينة بعد استعادتها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.

جدير بالذكر أن عناصر "ي ب ك" (الجناح العسكري لتنظيم "ب ي د" الإرهابي ذراع بي كا كا في سوريا) تشكل القوة الرئيسية لما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية.

وتشكل التحركات الفردية للولايات المتحدة وروسيا في شمال سوريا، دون التنسيق مع كل الأطراف المعنية وإشراك كافة الفصائل تهديداً لوحدة الأراضي السورية. كما تفتح الطريق لحدوث عداوات وصراعات جديدة بين أطراف الشعب السوري نظراً إلى المحاولات المستمرة لتنظيم "ب ي د" الإرهابي الذي تدعمه كل من أمريكا وروسيا بإحداث تغيرات ديمغرافية في الأماكن التي يسيطر عليها شمالي سوريا.