جاوش أوغلو يشارك في اجتماع للدول ذات الرؤى المشتركة حول سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 10.04.2017 19:12
آخر تحديث في 10.04.2017 21:36
جاوش أوغلو يشارك في اجتماع للدول ذات الرؤى المشتركة حول سوريا

يعتزم وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو، التوجه إلى مدينة لوكا الإيطالية غداً الثلاثاء، لحضور اجتماع الدول ذات الرؤى المشتركة حول الأزمة السورية.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية التركية، فإنّ اجتماع الدول ذات الرؤى المشتركة بخصوص الأزمة السورية، سيعقد على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الصناعية السبعة.

وستكون آخر التطورات الميدانية والسياسية على الساحة السورية، محور محادثات المشاركين في الاجتماع.

ومن المقرر أن يشارك في اجتماع يوم غد إلى جانب جاوش أوغلو، وزراء وممثلون عن إيطاليا، وألمانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، وقطر، والامارات العربية المتحدة، والاردن، والاتحاد الأوروبي.

وكان جاوش أوغلو أجرى قبل يومين اتصالاً هاتفياً مع نظيره السعودي عادل الجبير، شدد خلاله الاثنان على ضرورة انعقاد اجتماع للدول ذات الرؤى المشتركة بخصوص الأزمة السورية، في أقرب وقت ممكن.

وبحث جاوش أوغلو اليوم الاثنين، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، آخر التطورات الحاصلة على الساحة السورية. وبحسب مصادر دبلوماسية في وزارة الخارجية التركية، فإنّ اتصالا هاتفياً جرى بين جاوش أوغلو ولافروف، أثناء وجود الوزير التركي في ولاية أنطاليا، بحثا خلاله آخر التطورات في سوريا.

كما بحث جاوش أوغلو، الأزمة السورية هاتفيا، مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون؛ اليوم الاثنين. ومن المقرر أن يبحث وزير الدفاع التركي فكري إشيق، الملف السوري، مع نظيره الأمريكي جيمس ماتيس، في واشنطن الخميس المقبل.