ترامب يصف بشار الأسد "بالشرير والحيوان"

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 12.04.2017 13:06
آخر تحديث في 12.04.2017 18:51
ترامب يصف بشار الأسد بالشرير والحيوان

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعم روسيا لرئيس النظام السوري بشار الأسد، قائلاً: "إنه (بشار الأسد) سيئ جداً لروسيا. أعتقد أنه سيئ جداً للجنس البشري. بل هو سيئ جداً للعالم". وأضاف: "عندما تلقي الغاز أو البراميل المتفجرة (...) وسط التجمعات السكانية... ثم تشاهد الأطفال وقد فقدوا أيديهم أو أرجلهم أو وجوههم. إنه حيوان".

كما قال ترامب في مقابلة مع قناة فوكس بزنس الأمريكية إنّ بلاده لا تنوي الدخول في حرب داخل الأراضي السورية. مضيفاً أن الضربة العسكرية ضدّ قاعدة الشعيرات الجوية التابعة للنظام السوري، جاءت بعد رؤيته أطفالاً سوريين أصيبوا نتيجة استخدام الأسلحة الكيميائية. وتابع القول "أسوأ الطغاة في العالم لا يمكنه استهداف المدنيين بالأسلحة الكيميائية كما يفعل الأسد، وعندما رأيت المشاهد التي أتت من إدلب، قلت لا بد أن نفعل شيئا، فالذي قام بهذا الاعتداء شرير و.....".

وشدد ترامب على أن قرار قصف قاعدة الشعيرات كان صائباً جداً، مشيراً في الوقت ذاته أنّ واشنطن لا تفكر في شن حملة عسكرية واسعة ضدّ سوريا. وانتقد ترامب سلفه باراك أوباما لتقاعسه في اتخاذ تدابير صارمة تجاه استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضدّ المدنيين.

وقال في هذا الخصوص: "أعتقد أنّه كان ينبغي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما القيام بما فعلته أنا، فلو اتخذ التدابير اللازمة لما تدهورت الأمور في سوريا إلى هذا الحد".