تركيا تداوي مصابين في تفجير استهدف قافلة النازحين من كفريا والفوعة بسوريا

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 15.04.2017 00:00
آخر تحديث في 16.04.2017 15:56
تركيا تداوي مصابين في تفجير استهدف قافلة النازحين من كفريا والفوعة بسوريا

استقبلت المستشفيات التركية، اليوم السبت، 19 مصابًا جراء تفجير سيارة مفخخة استهدفت قافلة للخارجين من بلدتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام السوري في ريف إدلب شمالي البلاد.

وحسب مراسلين، نقلت سيارات إسعاف هؤلاء المصابين إلى معبر باب الهوى المقابل لمعبر "جيلوى غوزو" على الجانب التركي لينُقلوا بعدها إلى عدد من المستشفيات في ولاية هاطاي جنوبي تركيا للعلاج.

وزاد الجانب التركي من تدابيره على الحدود تحسبًا لوصول جرحى جدد جراء التفجير؛ حيث تم تخصص عدد من سيارات الإسعاف عند معبر جيلوى غوزو.

وفي وقت سابق اليوم، سقط عشرات القتلى والجرحى، في تفجير سيارة مفخخة استهدفت قافلة للخارجين من بلدتي كفريا والفوعة، المحاصرتين من قبل المعارضة، بريف إدلب شمالي سوريا.

وأفادت مصادر محلية بأن سيارة مفخخة استهدفت القافلة خلال انتظارها في حي الراشدين الخاضع لسيطرة المعارضة بريف حلب الغربي، مشيرين إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى ممن تم إخلاؤهم ومقاتلي المعارضة الذين كانوا يحرسون القافلة.

وفجر اليوم وصلت قافلة تحمل 5000 شخص من الفوعة وكفريا، إلى حي الراشدين، كما وصلت أخرى تحمل 2350 شخصا من بلدة مضايا ومدينة الزبداني غربي دمشق (محاصرتين من قبل النظام السوري)، إلى حي الراموسة الخاضع لسيطرة النظام السوري.

يأتي ذلك ضمن اتفاق إخلاء المدن والبلدات الأربع المذكورة التي تم التوصل إليه في 30 آذار/مارس الماضي بين النظام والمعارضة. ولم تذكر المصادر رقما محددا للقتلى أو الجرحى.