صحيفة معاريف الإسرائيلية: ترامب يزور تل أبيب والقدس في 22 مايو المقبل

وكالة الأناضول للأنباء
القدس
نشر في 27.04.2017 00:00
آخر تحديث في 27.04.2017 19:31
صحيفة معاريف الإسرائيلية: ترامب يزور تل أبيب والقدس في 22 مايو المقبل

ذكر موقع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعتزم زيارة إسرائيل في 22 مايو/ أيار المقبل.

وذكر موقع الصحيفة واسعة الانتشار في إسرائيل، أن مسؤولين أمريكيين سيرافقون ترامب، وسيزورون حائط البراق والبلدة القديمة من القدس، ومناطق أخرى في إسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن ترامب قد يزور الأراضي الفلسطينية، ويغادر في اليوم نفسه.

ولفت موقع صحيفة "معاريف" إلى أن زيارة ترامب ستتزامن مع فعاليات إحياء الفلسطينيين لـ"يوم النكبة" التي حلت بهم عام 1948، والتي يحييونها لتأكيد حقّ اللاجئين بالعودة إلى أراضيهم وقراهم التي هُجّروا منها.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، أن وفدًا يضم 25 مسؤولا أمريكيا سيصلون إسرائيل اليوم، للتحضير لزيارة متوقعة للرئيس ترامب إلى البلاد الشهر المقبل.

وقالت "يديعوت أحرونوت"، إن الوفد سيلتقي مسؤولين من الخارجية الإسرائيلية لتنسيق تفاصيل الزيارة، ومن ثم سيعقد لقاءات مع المسؤولين في مكتب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، وديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

واستقبل ترامب نتنياهو، في البيت الأبيض منتصف فبراير/شباط الماضي، على أن يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في البيت الأبيض يوم الثالث من مايو/أيار المقبل.