الشرطة الاتحادية العراقية: مقتل 30 من "داعش" في معارك غربي الموصل

وكالة الأناضول للأنباء
نينوى
نشر في 29.04.2017 18:26
آخر تحديث في 29.04.2017 20:10

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم السبت، مقتل 30 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي، خلال اقتحام جديد للمدينة القديمة في الجانب الغربي للموصل نفذته قواته من محورين.

وقال الفريق رائد جودت، في بيان مكتوب إن "قطعات (وحدات) من الشرطة الاتحادية (تتبع وزارة الداخلية) اندفعت باتجاه المنطقة المحيطة بجامع النوري من محور باب جديد وقضيب البان تحت غطاء من القصف الصاروخي".

وأضاف أن "طائرات الشرطة الاتحادية المسيرة، استهدفت ثكنات لداعش قريبا من المنارة الحدباء، وقتلت 30 إرهابيا ودمرت 12 هدفا متحركا وموضعا لمقاومة الطائرات".

بدوره، قال مصدر عسكري عراقي اليوم، إن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من إجلاء 80 مدنيا خلال عملية الاقتحام من محيط جامع النوري، وسط اشتباكات عنيفة بين مسلحي داعش والقوات الامنية.

وقال جبار حسن، النقيب في الجيش العراقي، إن "80 مدنيا تم إجلاؤهم من أزقة المدينة القديمة مع اقتحام قوات الشرطة الاتحادية للشوارع المحيطة بجامع النوري وسط اشتباكات عنيفة تدور مع تنظيم داعش".

وأوضح حسن أن "قوات الشرطة الاتحادية عززت تواجدها بمحيط جامع النوري بنحو 20 قناصا لرصد تحركات مسلحي داعش من المنازل القريبة على جامع النوري والتي يستخدمها قناصو داعش لاستهداف القوات الأمنية".

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول 2016، من استعادة النصف الشرقي للمدينة، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي.

وتمكنت القوات العراقية من استعادة أكثر من نصف مساحة النصف الغربي لمدينة الموصل، وسط تراجع لقدرات تنظيم داعش القتالية بسبب محاصرة المناطق الخاضعة لسيطرته من جميع الجهات واستهداف ضربات الطائرات العراقية والتحالف الدولي لقواعده، بحسب تصريحات إعلامية لقيادات عسكرية عراقية.