الملك سلمان يجدد دعمه للرئيس اليمني عبدربه منصور

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 30.04.2017 00:00
آخر تحديث في 30.04.2017 15:34
الملك سلمان يجدد دعمه للرئيس اليمني عبدربه منصور

قال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إن "أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية".

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس اليمني عبدربه منصور في قصر السلام بجدة غربي السعودية مساء أمس السبت، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبا".

وناقش الزعيمان السعودي واليمني العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين اليمن من جهة والمملكة العربية السعودية من جهة أخرى.

وجدد العاهل السعودي خلال اللقاء تأكيد موقف المملكة الدائم والداعم لليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بالرئيس هادي.

فيما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن العاهل السعودي قوله "أمن اليمن واستقراره جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة باعتبارها تمثل الجوار والعمق الإستراتيجي للملكة".

وجدد الملك السعودي تأكيده دعم الرئيس هادي وخطواته وجهوده الرامية إلى السير باليمن نحو المستقبل المنشود وتجاوز تحدياته بمساندة الأشقاء وخصوصا المملكة العربية السعودية.

وأشار الملك سلمان إلى "أهمية التنسيق والتواصل والتكامل الدائم بين البلدين والشعبين الشقيقين لتحقيق التطلعات والأهداف التي من أجلها تُقدم التضحيات لنصرة الهوية القومية الواحدة".

بدروه ثمن الرئيس اليمني مواقف الملك سلمان تجاه اليمن في مختلف المواقف والظروف ودعم المملكة لليمن وشرعيتها الدستورية.

وقال في هذا الصدد إن "مواقف المملكة العربية السعودية ستظل حاضرة وخالدة في ذاكرة الشعب اليمني لتجسد وحدة الهدف والمصير المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن اللقاء حضره، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة السعودي خالد بن علي الحميدان، ومدير مكتب رئيس اليمن عبدالله العليمي.