قطر تنفي تصريحات "مفبركة" للأمير تميم نُشرت عقب اختراق "قنا"

وكالة الأناضول للأنباء
الدوحة
نشر في 24.05.2017 00:00
آخر تحديث في 25.05.2017 07:24
قطر تنفي تصريحات مفبركة للأمير تميم نُشرت عقب اختراق قنا

نفت دولة قطر صحة التصريحات المنسوبة إلى أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والتي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلا عن وكالة الأنباء القطرية الرسمية.
وقال الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي إن موقع وكالة الأنباء القطرية قد تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة إلى الآن.
وبين أن من قام بالاختراق "نسب تصريحات مغلوطة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد حضوره تخريج الدفعة الثامنة من شباب الخدمة الوطنية".
وأفاد الشيخ سيف بأن "ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة".
وأكد أن "الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين".

وأوضح فيديو مسجل لحفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية الذي حضره الأمير تميم، أنه لم يلق أي خطابات أثناء أو بعد حفل التخرج.
وفي وقت سابق، نفى مصدر دبلوماسي قطري صحة التصريحات المنسوبة إلى أمير البلاد.
وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن موقع وكالة الأنباء القطرية تم اختراقه، وأن لا صحة لما تم نشره عبرها من تصريحات
وكان الخبر الذي تم نشره –عند اختراق الوكالة- قد نقل عن أمير قطر دعوته "الأشقاء" في مصر والإمارات والبحرين إلى "مراجعة موقفهم المناهض" للدوحة إضافة إلى إبدائه مواقف تجاه الولايات المتحدة وإيران وإسرائيل وحزب الله وحماس.

ونفت الخارجية القطرية أيضاً صحة تصريحات منسوبة إلى وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلا عن حساب وكالة الأنباء القطرية على "تويتر"، بعد ساعات من نفيها تصريحات منسوبة إلى أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت الخارجية القطرية في بيان صادر عن المكتب الإعلامي بالوزارة إنها "تنفي صدور أي تصريحات للشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير الخارجية".

وأكدت أن التصريحات التي نسبت إلى الوزير في حساب الوكالة القطرية على تويتر "مفبركة"، وذلك على إثر اختراق تعرض له حساب الوكالة من جهة غير معلومة، وفق البيان.

ونقل الخبر الذي تم نشره -لدى اختراق حساب الوكالة- عن وزير خارجية قطر إعلانه سحب سفراء بلاده من السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، وطلب مغادرة سفراء هذه الدول لدى الدوحة خلال 24 ساعة.