أمير الكويت يبعث برسائل خطية لقادة عُمان والإمارات والبحرين

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 08.08.2017 00:00
آخر تحديث في 08.08.2017 22:56
وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح  EPA وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح (EPA)

انطلق وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح إلى سلطنة عمان والإمارات والبحرين، حاملًا 3 رسائل خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لكل من سلطان عمان قابوس بن سعيد ورئيس الإمارات خليفة بن زايد وملك البحرين حمد بن عيسى.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن "مبعوث أمير الكويت غادر البلاد صباح اليوم الثلاثاء متوجهًا إلى عُمان لتسليم رسالة خطية من الشيخ الصباح إلى السلطان قابوس".

ولفتت إلى أن "المبعوث سيتوجه بعد ذلك إلى الإمارات لتسليم رسالة خطية من الصباح إلى الرئيس الإماراتي، ثم إلى البحرين لتسليم رسالة خطية للملك حمد بن عيسى".

ويرافق وزير الخارجية الكويت في جولته وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح.

ولم تفصح الوكالة عن مضمون الرسائل الثلاث التي تأتي غداة تسليم مبعوث أمير الكويت أمس رسالتين لكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية المتواصلة، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

ووصفت قطر الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها "حصار" لا سيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية، في حين تصر الدول الأربع أن هذه الإجراءات "مقاطعة" وليس "حصاراً".