أمير قطر يتسلم رسالة خطية من نظيره الكويتي تتعلق بالأزمة الخليجية

وكالة الأناضول للأنباء
الدوحة
نشر في 09.08.2017 17:45
آخر تحديث في 09.08.2017 20:19
أرشيفية أرشيفية

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، في قصر البحر بالعاصمة الدوحة، الأربعاء، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، والشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إن وزير خارجية الكويت سلم الشيخ تميم رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تتعلق بالشأن الخليجي والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ويأتي تسليم الرسالة لأمير قطر غداة تسليم مبعوث أمير الكويت، الثلاثاء، رسائل خطية لكل من سلطان عمان قابوس بن سعيد ورئيس الإمارات خليفة بن زايد وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

كما سلم مبعوث أمير الكويت، الاثنين، رسالتين لكل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية المتواصلة، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

ووصفت قطر الإجراءات التي قامت بها الدول الأربع ضدها بأنها "حصار" لا سيما أنها تضمنت إغلاق المنفذ البري الوحيد لها مع السعودية، في حين تصر الدول الأربع أن هذه الإجراءات "مقاطعة" وليس "حصارًا".