مصر.. ارتفاع ضحايا تصادم قطاري الإسكندرية إلى 49

وكالة الأناضول للأنباء
الإسكندرية
نشر في 11.08.2017 19:34
آخر تحديث في 11.08.2017 23:18
مصر.. ارتفاع ضحايا تصادم قطاري الإسكندرية إلى 49

أعلن التلفزيون المصري الحكومي، مساء اليوم الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قطاري ركاب بمحافظة الإسكندرية (شمال) إلى 49 قتيلًا.

ولم يقدم التلفزيون، في نبأ عاجل أورده مساء اليوم، تفاصيل أكثر عن عدد حالات المصابين.

وفي وقت سابق مساء اليوم، أعلن وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، مجدي حجازي، أن ضحايا الحادث، الذي وقع بمنطقة "خورشيد"، عصر اليوم، ارتفع إلى 40 حالة وفاة، و133 مصابًا.

وأشار حجازي، في تصريحات نقلتها الوكالة الرسمية المصرية، أن "بين المصابين 13 حالة حرجة".

وكانت وزارة النقل المصرية، أعلنت في بيان سابق اليوم، أن هيئة سكك الحديد (التابعة للوزارة)، أفادت باصطدام قطارين قرب محطة خورشيد (شمال) على خط القاهرة- الإسكندرية.

وأوضحت الوزارة أنه نتج عن ذلك سقوط جرار القطار الأول، وعربتين من مؤخرة القطار الثاني.

من جانبه، قرر وزير النقل المصري، هشام عرفات، تشكيل لجنة للتحقيق في حادث تصادم القطارين، وفق ما نقله التلفزيون الحكومي في وقت سابق اليوم.

ووفق المصدر ذاته، قرر رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات محافظتي الإسكندرية والبحيرة (شمال) لاستقبال الضحايا والمصابين، موجها وزارة التضامن بسرعة صرف التعويضات اللازمة.

وأمر النائب العام المصري، المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيقات فورية وعاجلة في حادث تصادم قطاري الركاب.

وفي يوليو/ تموز الماضي، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (حكومي)، تراجع عدد حوادث القطارات خلال يونيو/حزيران الماضي، إلى 116 حادثا أسفرت عن مصرع ثلاثة أشخاص، مقابل 159 حادثا في مايو/أيار الماضي، أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص.