"الحوثيون" يعلنون استهداف سفينة حربية لـ"التحالف" غربي اليمن

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 12.08.2017 15:00
آخر تحديث في 12.08.2017 20:46
أرشيفية أرشيفية

أعلنت المتمردون الحوثيون اليوم السبت، استهداف "سفينة حربية" تابعة لـ"التحالف العربي" قبالة سواحل مدينة المخا، غربي اليمن.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن "القوات البحرية والدفاع الساحلي (التابعة لهم) استهدفت سفينة حربية تابعة لقوى العدوان (في إشارة إلى التحالف) داخل ميناء المخا".

ولم توضح القناة مزيدا من التفاصيل حول نتيجة الهجوم.

وحتى الساعة (11.20 ت.غ) لم يعلن "التحالف" تعرض سفينة حربية تابعة له لهجوم قبالة السواحل اليمنية.

في سياق متصل، قال مصدر عسكري في القوات الحكومية بالمدينة "للأناضول"، إن "زورقاً مفخخاً تابعاً للحوثيين، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، هاجم ميناء المخا، لكن قوات التحالف فجرته قبل أن يصل إلى الميناء".

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته أن "الهجوم وقع عند الساعة الرابعة فجراً (01.00 ت.غ)"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

والهجوم هو الثاني من نوعه في ظرف أسبوعين، ففي 29 يوليو/ تموز الماضي، أعلنت قيادة "التحالف العربي" تعرض ميناء المخا للاستهداف بـ"قارب مفخخ" من قبل "الحوثيين"، لكنه اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن، ما أوقع انفجارا لم يحدث خسائر في الأرواح ولا أضراراً تذكر.

وتأتي العملية في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تصعيدا عسكريا على عدد من الجبهات، خصوصا في جبهة الساحل الغربي لليمن، حيث سيطرت القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف على أكبر قاعدة عسكرية للحوثيين الأسبوع الماضي.

وتخضع مدينة المخا لسيطرة القوات الحكومية، لكن "الحوثيين" سبق أن أعلنوا "استهدافهم سفنا إماراتية وفرقاطة سعودية" في سواحل البحر الأحمر، قبالة سواحل المدينة بـ"صواريخ متوسطة وبعيدة المدى