مقتل 20 من قوات الأسد في "كمين" بحي جوبر بدمشق

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 16.08.2017 19:13
آخر تحديث في 16.08.2017 23:55
مقتل 20 من قوات الأسد في كمين بحي جوبر بدمشق

أعلن "فيلق الرحمن"، أحد فصائل المعارضة السورية، مقتل 20 جندياً وضابطاً من قوات نظام بشار الأسد، في كمين نصبه مقاتلوه بحي "جوبر"، شرقي العاصمة دمشق.

وقال وائل علوان، المتحدث باسم الفيلق الذي ينشط في الحي ومناطق بالغوطة الشرقية، إن "مقاتلي الفيلق نصبوا كمينا لقوات الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق بشار الأسد، ماهر، في منطقة (المناشر) غربي جوبر".

وأشار علوان، إلى أن المنطقة التي نصب فيها الكمين دمرتها، في وقت سابق، طائرات النظام وسيطرت عليها وحفرت فيها عددا من الخنادق، قبل أن تعود وتنسحب منها.

وذكر أن كتيبة الهندسة التابعة لـ"فيلق الرحمن" تمكنت من التسلل إلى الخنادق في المنطقة المذكورة ولغمتها، قبل أن يشتبك مسلحو الفيلق مع قوات الفرقة الرابعة بقوات النظام ويستدرجوها إلى موقع الكمين.

ولفت إلى أن التفجيرات في الموقع أسفرت عن مقتل 20 جنديا وضابطا من الفرقة الرابعة، وجرح عشرات آخرين، دون أن يشير إلى وقوع خسائر في قوات المعارضة خلال الاشتباكات.

ويسعى النظام السوري مدعوما بالمليشيات الأجنبية للسيطرة على جوبر، آخر الأحياء الواقعة تحت سيطرة المعارضة شرقي دمشق، وذلك بعد اتفاق خرجت بموجبه المعارضة من أحياء القابون، وبرزة، وتشرين