قتلى ومفقودون إثر غرق سفينة عراقية بالخليج

وكالات
إسطنبول
نشر في 20.08.2017 12:19
آخر تحديث في 20.08.2017 23:53
قتلى ومفقودون إثر غرق سفينة عراقية بالخليج

قتل أربعة بحارة على الأقل جراء غرق سفينة عراقية أمس السبت بعد اصطدامها بسفينة أخرى في المياه الإقليمية العراقية بالخليج العربي، مما أدى أيضا إلى فقد تسعة من طاقمها.

ونقلت قناة "العراقية" الرسمية عن بيان لوزارة النقل العراقية أن سفينة الغوص "المسبار" كان على متنها 21 بحارا تم إنقاذ 10 منهم.

وجاء في بيان الوزارة الذي صدر في وقت متأخر أمس السبت، أن "تصادما بحريا مروعا حصل لسفينة عراقية تسمى المسبار وسفينة أخرى تسمى رويال أرسنال تحمل علم جمهورية سان فيرسنت في الخليج العربي".

وذكر البيان أن الحادث "أدى إلى غرق السفينة العراقية بالكامل في المياه الإقليمية وعلى متنها 21 بحارًا"، مضيفا أن الزوارق العراقية تجري بحثا عن المفقودين من طاقم السفينة وعددهم تسعة". ولم يشر البيان إلى حالة السفينة الأخرى، ولا ملابسات ما حدث لطاقمها.

من جهته، قال مصدر ملاحي في ميناء البصرة إن "المفقودين من طاقم السفينة المنكوبة اعتبروا في عداد الموتى بعد مرور ساعات على البحث عنهم في المياه الإقليمية بدون جدوى".

وأوضح المصدر أن "حادث التصادم حصل في المياه الإقليمية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء أمس بتوقيت بغداد (17.30 بتوقيت غرينتش)".

والسفينة "المسبار" مملوكة للشركة العامة لموانئ العراق التي تديرها الدولة. ويعدّ حادث التصادم هو الأول من نوعه لسفينة عراقية في المياه الإقليمية بالخليج، الذي يخلف ضحايا.