بسبب الغبار.. تعليق الدراسة في غرب السعودية لليوم الثاني

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
بسبب الغبار.. تعليق الدراسة في غرب السعودية لليوم الثاني

علقت إدارات التعليم في عدد من مناطق ومحافظات في غرب المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي بسبب النشاط المتوقع للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة (التي تضم عددا من المحافظات) استمرار تعليق الدراسة ليوم الثلاثاء في جميع المدارس والمحافظات التابعة لها .

وبينت إن ذلك "يأتي في ضوء التنبيهات الواردة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، وحرصا على سلامة الطلاب والطالبات بسبب النشاط المتوقع للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية".

كما وجه مدير جامعة أم القرى بكري بن معتوق عساس بتعليق الدراسة الثلاثاء للطلاب والطالبات بمقر الجامعة الرئيس وفروعها بمحافظات الجموم والليث والقنفذة وأضم (غرب) .

كذلك أعلنت الإدارة التعليمية بالمدينة المنورة تعليق الدراسة لجميع المدارس التابعة لها، ومكاتب التعليم الداخلية والخارجية التابعة لها؛ للسبب ذاته.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرار نشاط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار اليوم الثلاثاء. وأشارت أن هذه الرياح ستحد من مدى الرؤية الأفقية لمستوى قد يصل أقل من 1 كم وقد تصل سرعة الرياح أكثر من (55) كم/ساعة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها، وكذلك منطقة حائل تمتد الى منطقتي القصيم و الرياض.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة قد أعلنت تعليق الدراسة الاثنين في جميع المدارس والمحافظات التابعة لها، حرصا على سلامة الطلاب والطالبات.

كما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرّمة توقف الحركة الملاحية في ميناء جدة، غربي السعودية، الاثنين، لارتفاع سرعة الرياح الجنوبية الشرقية مع انخفاض مدى الرؤية الأفقية.