عشية يوم المرأة العالمي.. 63 فلسطينية معتقلات بالسجون الإسرائيلية بينهن 6 قاصرات

وكالة الأناضول للأنباء
رام الله
عشية يوم المرأة العالمي.. 63 فلسطينية معتقلات بالسجون الإسرائيلية بينهن 6 قاصرات

أفاد نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) وهو مؤسسة فلسطينية تعنى بشؤون المعتقلين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، بأن 63 سيدة فلسطينية يقبعن حاليا في السجون الإسرائيلية.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، عشية يوم المرأة العالمي، أن من بين المعتقلات ست فتيات قاصرات (دون 18 عاما)، وتسعة جريحات، و17 من الأمهات.

وأضاف البيان، أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت 16 ألف فلسطينية منذ احتلالها للضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة عام 1967.

وأشار" نادي الأسير" إلى أن المعتقلات تعرّضن لكافة أنواع التّنكيل والتّعذيب، بدءا من عمليات الاعتقال من المنازل أو أماكن العمل وحتى النّقل إلى مراكز التّوقيف والتّحقيق، واحتجازهنّ في المعتقلات.

وتتمثّل أساليب التّعذيب بـ "إطلاق الرّصاص أثناء عمليات الاعتقال، والاحتجاز داخل زنازين لا تصلح للعيش، والتّحقيق لمدد (زمنية) طويلة، والإهمال الطبي".

وتحرم السلطات الإسرائيلية بعض المعتقلات من زيارة عائلاتهنّ، فيما تضيّق على الأخريات، كما وتحرم الأسيرات الأمهات من الزيارات المفتوحة ومن تمكينهنّ من احتضان أبنائهن، إضافة إلى منع التواصل الهاتفي معهم.

وتحتفل دول العالم، بيوم المرأة العالمي في 8 مارس/ آذار من كل عام، فيما أعلنت الحكومة الفلسطينية، الأسبوع الماضي، تعطيل الدوام في المؤسسات الحكومية، احتفالا بهذه المناسبة.

وتعتقل إسرائيل في سجونها 6500 فلسطيني بحسب بيانات إحصائية.