نتنياهو في موسكو لبحث التنسيق الروسي الإسرائيلي في سوريا

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 09.05.2018 09:48
آخر تحديث في 09.05.2018 09:57
(الفرنسية) رئيس الوزراء الإسرائيلي كان من أشد المشجعين للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني (الفرنسية) رئيس الوزراء الإسرائيلي كان من أشد المشجعين للانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في العاصمة موسكو اليوم الأربعاء، وسيبحث معه استمرار التنسيق ما بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه اليوم: "أغادر البلاد الآن لعقد لقاء هام مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لقاءاتنا تتسم دائما بأهمية وهذا اللقاء يحمل في طياته أهمية خاصة".

وتابع: "على ضوء ما يجري بهذه الأثناء في سوريا، يجب ضمان مواصلة التنسيق الأمني الجاري بين الجيش الروسي والجيش الإسرائيلي".

وأمس الثلاثاء، قال مصدر عسكري، تابع للنظام السوري، إن الدفاعات الجوية تصدت لصاروخين إسرائيليين ودمرتهما في منطقة الكسوة بريف دمشق، وفق وكالة أنباء النظام (سانا).

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي، نشر منظومة القبة الحديدية بالجولان المحتل فيما قالت وسائل إعلام محلية إنه استدعى "بشكل محدود" عددا من جنود الاحتياط.

وينفذ الجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة غارات على مواقع في سوريا دون أن يسجل الجيش الروسي المتواجد هناك، أي اعتراض للطائرات الإسرائيلية.