مقتل 6 عناصر أمن بهجوم لداعش في كركوك شمالي العراق

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 12.05.2018 12:47
آخر تحديث في 12.05.2018 13:18
مقتل 6 عناصر أمن بهجوم لداعش في كركوك شمالي العراق

قتل 6 عناصر أمن عراقيين، صباح اليوم السبت، في هجوم لتنظيم "داعش" على حواجز أمنية بمحافظة كركوك، بالتزامن مع الانتخابات الجارية في البلاد، وفق مصدر أمني.

وفي تصريح للأناضول، قال النقيب في شرطة كركوك حامد العبيدي، إن مسلحي التنظيم هاجموا عدداً من الحواجز الأمنية التي تحرسها قوات الشرطة والحشد الشعبي في ناحية الرشاد.

وأضاف العبيدي أن الهجمات المسلحة أسفرت عن مقتل أربعة من عناصر الشرطة واثنين من الحشد الشعبي، فضلاً عن إصابة ثلاثة من أفراد الحشد بجروح.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابي قد هدد قبل أيام بشن هجمات ضد مراكز الاقتراع والمرشحين، وكذلك الناخبين الذين يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية.

وأمس الجمعة، حذّرت السفارة الامريكية في العراق، من هجمات "إرهابية" محتملة، تستهدف مراكز الاقتراع في أرجاء البلاد وخاصة في منطقة الغزالية غربي العاصمة بغداد.

إلا أن السلطات الأمنية العراقية طمأنت السكان، مؤكدةً اتخاذها التدابير اللازمة لتأمين الحماية لمراكز الاقتراع والناخبين.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين منذ الساعة السابعة بتوقيت بغداد (4:00 ت.غ) وتستمر حتى تمام الساعة السادسة (15:00 ت.غ)، في محافظات العراق الـ 18.

والانتخابات البرلمانية الحالية، هي الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي نهاية العام الماضي (2017)، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011.