"الحوثيون" يستهدفون مطار "أبها" السعودي بطائرة مسيرّة

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 26.05.2018 18:26
آخر تحديث في 26.05.2018 19:21
استهداف سابق من قبل الحوثيين لمطار أبها من خلال طائرات مسيرة استهداف سابق من قبل الحوثيين لمطار أبها من خلال طائرات مسيرة

أعلنت جماعة "الحوثي" اليوم السبت، شن غارة على مطار "أبها" في منطقة عسير جنوبي السعودية، فيما أعلن التحالف العربي إحباط الهجوم والقضاء على المسؤولين عنه.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، إن "سلاح الجو المسيّر، شن غارات على مطار أبها في عسير".

ونقلت القناة عن ما سمته "مصدرا في سلاح الجو المسير"، قوله إن حركة الملاحة توقفت من مطار "أبها" وإليه بعد استهدافه بعدة غارات.

من جهته، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم، "إحباط محاولة هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار باتجاه أبها جنوبي غرب المملكة".

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية عن التحالف، أنه تم "رصد وتدمير طائرة بدون طيار، حاولت الاقتراب من مطار أبها الدولي".

وأشار التحالف أنه تم "استهداف الإرهابيين المسؤولين عن إطلاق الطائرات بدون طيار من صعدة شمال اليمن".

واكد التحالف، أن المطار يعمل بحركته المعتادة، وأن "المسؤولين عن العمل الإرهابي تم القضاء عليهم".

ويعد هذا هو أول هجوم حوثي بطائرات مسيّرة خلال شهر رمضان، إذ سبق أن أعلن الحوثيون شن غارات مماثلة على المطار ذاته، الشهر الماضي، بطائرات من نوع "قاصف" طورتها المليشيا، فيما قال التحالف آنذاك إنه أسقط تلك الطائرة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.