إصابة 3 فلسطينيين بقصف إسرائيلي على غزة

وكالة الأناضول للأنباء
غزة
نشر في 24.07.2018 23:46
آخر تحديث في 25.07.2018 02:12

أصيب 3 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء استهداف طائرة عسكرية إسرائيلية لمجموعة من مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة قرب الحدود الشرقية لشمالي قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان صحفي، إن "3 فلسطينيين أصيبوا بجراح جراء قصف إسرائيلي شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة ".

ولم يحدد "القدرة" طبيعة الإصابات التي وصلت مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

وأطلقت طائرة حربية إسرائيلية صاروخا واحداً باتجاه مجموعة من مطلقي الطائرات والبالونات قرب حدود الشرقية لمدينة غزة.

وشرع الفلسطينيون باستخدام الطائرات الورقية الحارقة ولاحقا البالونات التي تحمل مواد مشتعلة، في مايو/أيار الماضي، كأسلوب احتجاجي على المجازر التي ارتكبتها قوات الجيش بحقهم خلال إحيائهم فعاليات مسيرات العودة التي بدأت في 30 مارس/آذار الماضي، ولا تزال مستمرة.

وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن مقتل عشرات الفلسطنيين وإصابة أكثر من 16 ألفا آخرين بجراح مختلفة.

وتستهدف الطائرات الإسرائيلية العسكرية، بين الحين والآخر، المناطق التي يوجد بها مطلقو الطائرات الورقية والبالونات الحارقة قرب حدود غزة.

ولم تنجح التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية، في وقف هذه الطائرات والبالونات التي تسببت بإحراق آلاف الدونمات من الحقول والغابات في جنوبي إسرائيل، خلال الأشهر الماضية.