تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" يجري جولة ثانية من المباحثات مع النظام السوري

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 14.08.2018 00:00
آخر تحديث في 14.08.2018 17:10
من شوارع مدينة منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم ي ب ك/بي كا كا الإرهابي AFP من شوارع مدينة منبج الخاضعة لسيطرة تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي (AFP)

قام وفد من تنظيم قسد، التي يقف وراءها تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي، بزيارة ثانية إلى العاصمة السورية الثلاثاء، حيث أجرى جولة أخرى من المحادثات مع النظام السوري حول الوضع في شمال شرق سوريا الذي يسيطر عليه التنظيم بدعم من واشنطن.

وقالت صحيفة "الوطن" السورية المقربة من النظام إن وفدًا من ما يسمى باسم "مجلس سوريا الديمقراطية" أجرى محادثات مع ممثلي النظام السوري في العاصمة دمشق.

ونقلت الصحيفة عما يسمى بالرئيس المشترك للمجلس المزعوم، رياض درار، قوله، اليوم، إن الوفد أجرى محادثات جديدة تناولت "مفهوم الإدارة المحلية وإمكانية المشاركة فيها والنظرة المستقبلية لمفهوم اللامركزية".

وعن مستقبل ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" التي يشكل إرهابيو "ي ب ك/كا كا" عموده الفقري، قال درار: "إذا ما تم التوصل إلى اتفاق فإن قوات سوريا الديمقراطية ستكون جزءا من الجيش السوري".

وأشارت الصحيفة إلى إمكانية إجراء الجانبين محادثات في المستقبل أيضا.

ونهاية يوليو/تموز الماضي، زار وفد من التنظيم الإرهابي العاصمة دمشق، وأجرى محادثات بشأن الشراكة العسكرية في الأراضي التي يحتله التنظيم، والاستقلال الاقتصادي وقضايا التكامل، والتعاون ضد تركيا.

وكانت مصادر تحدثت عن طرح قسد المساعدة في المعركة التي يزمع نظام دمشق فتحها في إدلب.