قائد القيادة المركزية الأمريكية يدعو دول الخليج لوضع خلافاتها جانبا

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 12.09.2019 12:54
قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال اجتماع رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي الفرنسية قائد القيادة المركزية الأمريكية خلال اجتماع رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي (الفرنسية)

ألقى قائد القيادة المركزية الأمريكية، كلمة خلال اجتماع رؤساء أركان دول "مجلس التعاون الخليجي" ومصر والأردن والقيادة المركزية الأمريكية، دعا فيها دول الخليج إلى "وضع خلافاتها جانبا ورص صفوفها في مواجهة التهديدات الإيرانية".

واجتماع رؤساء أركان دول "مجلس التعاون الخليجي" الذي بدأ أعماله اليوم في الكويت لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وقال جوزيف فوتيل: "اثنان من التهديدات الأمنية المتواصلة يوجدان في هذه المنطقة؛ أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، والمنظمات المتطرفة العنيفة".

واعتبر المسؤول العسكري أنه من "الملح القيام بتعزيز ودمج قدراتنا لمصالح أمننا القومي المشتركة".

ولفت إلى وجود "مواءمة على كافة المستويات من خلال عقد المؤتمرات والتمرينات والتدريبات الثنائية والمشتركة لتحقيق مثل هذه الأواصر".

وبالنسبة إليه، فإنه "بعد تحديد المشاكل، علينا إيجاد الحلول الجذرية لها؛ لأن التغيرات في الولايات المتحدة والتغيرات بالعالم تتطلب منا تقاربا أكبر".

ويأتي الاجتماع الذي يعتبر الثاني هذا الأسبوع الذي تشارك فيه قطر إلى جانب السعودية والإمارات منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران 2017.

ويبحث اجتماع اليوم، حسب بيان للجيش الكويتي، محاور تتعلق بالشؤون الأمنية والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، ومحاربة الإرهاب والتطرف، وغيرها من المواضيع التي تهدف إلى تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة مختلف التحديات ضمانا لأمن واستقرار دول المنطقة.