واشنطن مستمرة في دعم تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي بالسلاح

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 21.09.2018 16:16
شاحنات تحمل معدات عسكرية على الطريق من العراق إلى سوريا (الأناضول) شاحنات تحمل معدات عسكرية على الطريق من العراق إلى سوريا (الأناضول)

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الدعم لتنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي، في سوريا بتزويده بشتى أنواع الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية.

فقد صرحت مصادر موثوقة في محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا، للأناضول، أنّ نحو 1500 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر دخلت خلال الفترة من 20 أغسطس/آب الماضي وحتى 20 سبتمبر/أيلول الجاري، من العراق إلى المناطق السورية الخاضعة لسيطرة التنظيم الإرهابي.

وأوضحت المصادر أن الشاحنات المحمّلة بالأسلحة كانت تعبر بوابة سيمالكا الفاصلة بين العراق وسوريا، في ساعات الليل.

وأضافت أن معظم الأسلحة والذخائر أُعطيت لتنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي بحجة مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة دير الزور.

وأشارت المصادر إلى أن جزءً من تلك الشاحنات أفرغت حمولاتها في مستودعات الولايات المتحدة الأمريكية بمناطق عين عيسى وخراب عشق وجلبي.

وتمكنت كاميرا الأناضول من رصد الشاحنات الأمريكية وهي محملة بالعربات المصفحة وناقلات الجنود وذخائر لأسلحة وبنادق خفيفة ومعدات أسلحة ثقيلة، وآليات حفر، وبيوت مسبقة الصنع.

وقالت المصادر إن 25 بالمئة من الشاحنات التي دخلت الشمال السوري، مخصصة للجنود الأمريكيين المتواجدين في المنطقة، بينما البقية ذهبت إلى تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا".

والولايات المتحدة الأمريكية تزود التنظيم الإرهابي، بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية، منذ أبريل/ نيسان عام 2016.

هذا وتمتلك الولايات المتحدة 15 قاعدة ونقطة عسكرية في مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي بسوريا، في حين تعمل على إنشاء 3 قواعد جديدة في مدينة القامشلي ومحافظة دير الزور.