فرنسا تقدم الدعم اللوجستي لليبيا لمراقبة الحدود والأمن الداخلي

وكالة الأنباء الفرنسية
إسطنبول
نشر في 23.10.2018 00:00
آخر تحديث في 23.10.2018 15:46
من الاشتباكات في مدينة طرابلس بين الفصائل المسلحة من الأرشيف من الاشتباكات في مدينة طرابلس بين الفصائل المسلحة (من الأرشيف)

قالت فرنسا إنها "مستعدة لتقديم الدعم اللوجستي" إلى ليبيا فيما يتعلق "بمراقبة الحدود ووضع الخطط الأمنية وتدريب منتسبي وزارة الداخلية بالداخل والخارج".

جاء ذلك على لسان سفيرة فرنسا لدى ليبيا، بياتريس دوهيلين، خلال لقائها الثلاثاء وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا فتحي باشاغا في مقر الوزارة بطرابلس، حسب بيان للوزارة.

وأضافت السفيرة -وفق البيان- رغبة بلادها في "دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وخاصة الأمنية منها".

من جانبه، شدد وزير الداخلية الليبي على "ضرورة استتباب الأمن داخل كافة ربوع الوطن".

وأعرب الوزير عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعتبر "بداية تعاون أمني حقيقي بين ليبيا وفرنسا في مجالات التدريب ورفع كفاءة رجل الشرطة والأمن في ليبيا وذلك لإعادة الثقة برجل الأمن باعتباره المسؤول الأول عن سلامة وتأمين الممتلكات العامة والخاصة وسلامة المواطنين".

وأشار الوزير إلى "تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين ليبيا وفرنسا في كافة المجالات الأمنية، ومساعدة ليبيا في الحد من تدفق المهاجرين من إفريقيا إلى أوروبا مرورا بليبيا لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي أصبحت ناقوس خطر يهدد أمن وسلامة كافة دول العالم عامة وليبيا خاصة".