الطائرات الإسرائيلية تواصل قصف غزة ليلاً

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 27.03.2019 00:00
آخر تحديث في 27.03.2019 09:51
مدرعات إسرائيلية على الحدود مع غزة أمس رويترز مدرعات إسرائيلية على الحدود مع غزة أمس (رويترز)

أغارت طائرات إسرائيلية من جديد على قطاع غزة الفلسطيني فجر الأربعاء، حيث شنت غارة على موقع عسكري تابع لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في حين لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وقصفت الطائرات الإسرائيلية موقعا للضبط الميداني تابع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

أفخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قال في بيان صحفي: "أغارت مقاتلات حربية وطائرات أخرى على عدد من الأهداف الإرهابية داخل مجمع عسكري تابع لحماس في جنوب قطاع غزة".

وأضاف: "أن القصف رد على إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل وإطلاق البالونات المفخخة وإحراق شبكة تخفي في موقع جيش الدفاع على السياج أمس".

وحمل حركة حماس "مسؤولية ما يجري داخل قطاع غزة أو ينطلق منه".

ولفت إلى أن "جيش الدفاع مصمم على حماية مواطني إسرائيل وجاهز لسيناريوهات مختلفة ولتصعيد نشاطاته وفق الحاجة".

ومساء الثلاثاء، قصفت طائرات إسرائيلية موقعين عسكريين لحركة "حماس" جنوبي قطاع غزة، دون إبلاغ عن وقوع إصابات.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم ذاته، أنه تم تحديد صاروخ أُطلق من قطاع غزة، تجاه جنوبي إسرائيل، على الحدود بين الجانبين.

ولم يذكر الجيش إن كان الصاروخ أسفر عن إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، بين مساء الاثنين وفجر الثلاثاء، سلسلة غارات مكثفة على أهداف عديدة في أنحاء غزة، ردا على إطلاق صاروخ من القطاع، سقط شمال مدينة تل أبيب.‎

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن الجيش الإسرائيلي شن أكثر من 50 غارة على مناطق متفرقة من القطاع، استهدفت مواقع مختلفة، وأصابت عشرة أشخاص بجروح.