رئيس وزراء اليمن يثمن موقف تركيا المساند للشرعية ببلاده

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 27.03.2019 22:25
رئيس وزراء اليمن يثمن موقف تركيا المساند للشرعية ببلاده

ثمن رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، موقف تركيا المساند للشرعية في بلاده، وللأعمال الإغاثية الكبيرة التي تقدمها لشعبه في العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال عبد الملك، للسفير التركي لدى اليمن فاروق بوزغوز، الأربعاء، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، وبحضور وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة "عبد الرقيب فتح"، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

وقالت سبأ، إن معين وبوزغوز، ناقشا أوجه التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات، وفي مقدمتها الدعم الإغاثي والإنساني، وإسناد القطاع الصحي.

من جانبه، عبر السفير التركي عن سعادته بزيارة عدن ولقاء عبد الملك، مجددا التأكيد على دعم بلاده المستمر للشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وبذل كل ما يسهم في سبيل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد بوزغوز، استمرار تركيا في تقديم الدعم الإغاثي والإنساني والتعليمي للشعب اليمني، بحسب "سبأ".

وتقدم تركيا، عبر هيئات تركية حكومية وغير حكومية، مساعدات إغاثية وإنسانية مكثفة، منذ اندلاع الحرب، التي جعلت معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وتقاتل قوات تابعة للحكومة اليمنية مسلحي الحوثيين، الذين يحتلون محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتقود الأمم المتحدة عملية سياسية متعثرة، على أمل إنهاء الحرب المستمرة من 5 أعوام.

ويزيد من تعقيدات هذا النزاع أن له امتدادات إقليمية، إذ يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المتهمين بتلقي دعم إيراني.