ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 25 شخصاً بينهم 3 أطفال

وكالة الأناضول للأنباء
غزة
نشر في 05.05.2019 22:50
آخر تحديث في 06.05.2019 01:20
ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 25 شخصاً بينهم 3 أطفال

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا التصعيد العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ السبت، إلى 24 شهيدا فلسطينيا و154 مصابا.

وقالت الوزارة، في أحدث بياناتها، إن "الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ صباح السبت أسفرت عن استشهاد 24 فلسطينيا بينهم 3 أطفال و3 نساء، وإصابة 154 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وذكرت أن 20 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 142، منذ فجر الأحد، في قصف استهدف منازل وبنايات سكنية وأراضي زراعية وسيارة مدنية في جنوبي ووسط وشمالي القطاع.

وأشارت الوزارة إلى أن 4 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 12 آخرين، السبت، جراء سلسلة غارات استهدفت أهدافا متفرقة في أنحاء قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة منذ صباح السبت، تصعيدا عسكريا بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل؛ حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما اطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي إسرائيل.

وجاء هذا التصعيد عقب مقتل 4 فلسطينيين وإصابة 51 آخرين، الجمعة جراء قصف الجيش الإسرائيلي موقعا لحركة "حماس"، واعتداء قواته على متظاهرين مشاركين في فعاليات مسيرة "العودة".

وزعم أفيخاي أدرعي، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، في تصريح له، بأن قصف موقع حركة حماس جاء ردا على إصابة جنديين إسرائيليين، في حادث إطلاق نار نفذه فلسطينيون قرب السياج الفاصل مع قطاع غزة.