الحوثيون يستهدفون مطار نجران بطائرة مسيرة

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 21.05.2019 12:23
يستخدم الحوثيون الطائرات المسيرة في ضرب أهداف داخل المملكة السعودية (من الأرشيف) يستخدم الحوثيون الطائرات المسيرة في ضرب أهداف داخل المملكة السعودية (من الأرشيف)

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن، الثلاثاء، أن جماعة "الحوثي" هاجمت مرفقا حيويا في مدينة "نجران" جنوب السعودية بطائرة مسيّرة، فيما قالت الجماعة اليمنية إنه مخزن للأسلحة بمطار المدينة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، استهدفت أحد المرافق الحيوية في مدينة نجران، جنوب غربي المملكة.

وأوضح المالكي أن المرفق كان يستخدمه مواطنون ومقيمون، وأن الاستهداف كان من خلال طائرة بدون طيار تحمل متفجرات.

ولم يشر المتحدث لوجود خسائر في الأرواح أو المقرات، أو تفاصيل أكثر عن الاستهداف الذي يأتي بعد ساعات من إعلان السعودية اعتراض صاروخين أطلقتهما الجماعة باتجاه منطقة مكة رغم نفي الأخيرة.

وأكدت جماعة الحوثي، الثلاثاء، تنفيذ هجوم بطائرات مسيرة، استهدف مطار نجران جنوب غربي المملكة، وفق فضائية "المسيرة" التابعة للجماعة.

وأوضحت أن "العملية استهدفت مخزناً للأسلحة في مطار نجران، ما أدى إلى نشوب حريق في المكان"، وهو ما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من الرياض بشأن ذلك.

وفي 3 مايو/أيار الجاري، أعلنت السعودية استئناف العمل بمطار منطقة نجران (جنوب) المتاخمة للحدود مع اليمن، مطلع شهر رمضان المقبل، بعد توقف نحو 4 سنوات، على خلفية حرب اليمن.

وجاء إعلان عودة العمل بالمطار بعد يوم من إعلان السعودية دعم منطقة نجران بأفواج أمنية جديدة، وهي منطقة تعد أحد أهداف الصواريخ التي تتهم الرياض الحوثيين بإطلاقها.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في اليمن بمواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.