المجلس العسكري السوداني يحمل قوى الحرية والتغيير مسؤولية أي روح تزهق في تظاهرات الغد

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 29.06.2019 15:59
آخر تحديث في 29.06.2019 19:28
المجلس العسكري السوداني يحمل قوى الحرية والتغيير مسؤولية أي روح تزهق في تظاهرات الغد

قال المجلس العسكري السوداني، السبت، إن قوى الحرية والتغيير تتحمل مسؤولية أي روح تزهق، أو تخريب يحدث، جراء تعطيل المرور وإغلاق الطرق في التظاهرات المعلن عنها الأحد.

جاء ذلك في بيان صادر عن إعلام المجلس العسكري.

وأضاف المجلس في بيانه "أعلنت قوى الحرية والتغيير مسيرة غدا الأحد في وقت يترقب فيه المواطنون إعلان توافق نهائي بعد أشهر من الفراغ الدستوري الذي لا يحتمل الوطن استمراره أكثر من ذلك".

وأضاف: "لقد بذل المجلس العسكري كل ما في وسعه لدرء الفتن وحفظ الأمن والإبقاء على اللحمة الوطنية متلاحمة متماسكة".

وتابع: "انطلاقا من مسؤوليتنا الوطنية والتاريخية، ومع إيماننا بحق التغيير والتظاهر، إلا أننا ننبه إلى خطورة الأزمة التي تعيشها بلادنا".

وكانت قوى الحرية والتغيير أعلنت تنظيم مواكب جماهيرة مليونية، الأحد، تحت اسم "مواكب الحداد على الشهداء"، محذرة المجلس العسكري من "التضييق" و"ممارسة العنف" ضدها.

وتتصاعد مخاوف في السودان، على لسان قوى التغيير، من احتمال التفاف الجيش على مطالب الحراك الشعبي للاحتفاظ بالسلطة، كما حدث في دول عربية أخرى.

ويشهد السودان تطورات متسارعة ومتشابكة ضمن أزمة الحكم، منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير، من الرئاسة، بعد 30 عاما في الحكم، وذلك تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.