مسلحون موالون للإمارات يختطفون مسؤولا عينته السعودية في عدن اليمنية

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 20.02.2020 11:02
آخر تحديث في 20.02.2020 11:40
مسلحون موالون للإمارات يختطفون مسؤولا عينته السعودية في عدن اليمنية

اختطف مسلحون يتبعون للمجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم من الإمارات)، مسؤولا محليا عينته السعودية، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وأفادت مصادر محلية باختطاف مسلحين تابعين للانتقالي الجنوبي مسؤولا محليا ورئيس لجنة صرف المرتبات لقوات الحزام الأمني -تابعة للمجلس- في عدن (جنوب).

وقالت المصادر إن المسلحين داهموا منزل عضو المجلس المحلي بمديرية التواهي، ورئيس لجنة صرف المرتبات "محمد طاهر"، الأربعاء، واقتادوه إلى جهة مجهولة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وعينت قيادة قوات التحالف السعودي الإماراتي في عدن "طاهر" رئيسا للجنة صرف المرتبات لقوات الحزام الأمني، في إطار جهود تنفيذ اتفاق الرياض لإنهاء فتيل الأزمة القائمة منذ أغسطس/آب الماضي.

وسائل إعلام محلية أفادت بأن المختطف تم اقتياده إلى مقر وحدة مكافحة الإرهاب (قوة داخل الحزام الأمني تشرف عليها الإمارات)، بمنطقة جولد مور، إلا أن مراسل الأناضول لم يحصل على تأكيدات من مصادر أخرى حول الموضوع.

ورعت السعودية 5 نوفمبر الماضي اتفاقا بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات لإنهاء الأزمة وتطبيع الأوضاع في عدن، وحددت مهلة زمنية مدتها "شهرين" للتنفيذ، غير أن معظم بنود الاتفاق لم تنفذ حتى الآن، وسط اتهامات متبادلة من الطرفين بعرقلة التنفيذ.

وشهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن قتالا عنيفا بين القوات الحكومية ومسلحي المجلس الانتقالي مطلع أغسطس الماضي، انتهى بسيطرة الانتقالي على عدن وطرد الحكومة الشرعية منها.