السيارات الطائرة، مشروع تركي ياباني، لعلاج أزمة المرور في اسطنبول

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 11.11.2015 17:29
آخر تحديث في 12.11.2015 14:36
عميد كلية الهندسة في جامعة جيليشيم التركية، البروفيسور الهامي شولاك، يتحدث حول مشروع السيارة الالكترونية عميد كلية الهندسة في جامعة "جيليشيم" التركية، البروفيسور الهامي شولاك، يتحدث حول مشروع السيارة الالكترونية

تشارك جامعتان تركية ويابانية، في مشروع تكنولوجي مشترك، لصناعة سيارات كهربائية طائرة، سيكشف عن تصاميمها في الأشهر القليلة القادمة.

هذا ويشارك علماء ومختصون من جامعتي "جيليشيم" التركية، و"ناغازاكي" اليابانية في المشروع الجديد، المستلهم من فيلم "العودة الى المستقبل"، والذي حاول تخيل شكل العالم في عام 2015، منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي.



وقال عميد كلية الهندسة في جامعة "جيليشيم" التركية، البروفيسور الهامي شولاك، أنه قد تم تصميم السيارة الالكترونية التي سيطلق عليها اسم "بابايغيت" اي "الشجاع"، والتي ستكون النسخة الثانية منها قادرة على الإقلاع أفقيا مثل الطائرة المروحية. وقال شولاك أن السيارة ستصمم لحل أزمة المرور الخانقة في مدينة اسطنبول.



هذا وتعكف مؤسسة توبيتاك حاليا على اختبار ووضع اللمسات الأخيرة على تصميم أول سيارة الكترونية محلية في تركيا، يتوقع أن ترى النور خلال العامين المقبلين.