مارك زوكربيرغ وزوجته يعلنان التبرع بـ99 % من ثروتهما احتفاءً بقدوم ابنتهما للعالم

ديلي صباح ووكالات
سان فرانسيسكو
نشر في 02.12.2015 12:39
آخر تحديث في 02.12.2015 12:44
مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، وزوجته  برسيلا تشان، مع طفلتهما ماكس   (رويترز) مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ، وزوجته برسيلا تشان، مع طفلتهما "ماكس" (رويترز)

أعلن مؤسس موقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيسبوك"، مارك زوكربيرج وزوجته برسيلا تشان، انهما يعتزمان التبرع بـ 99 في المئة من أسهمها في "فيسبوك" لصالح الأعمال الخيرية، وذلك بمناسبة ولادة طفلتهما الأولى "ماكس".

وقطع "زوكيربيرج" (31 عاماً) وعده هذا في الرسالة التي كتبها مع زوجته "بريسيلا تشان" لمولدته "ماكس" التي رزقا بها الأسبوع الماضي.

وقام "زوكيربيرج" بنشر نص الرسالة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الذي تقدر قيمة أسهمه بـ45 مليار دولار، ستصرف للأعمال الخيرية بواسطة وقف "تشان زوكيربيرج" الخيري الذي يعتزم الزوجان تأسيسه.


‎كما أوضح "زوكربيرج" أنه سوف يتبرع بمليار دولار سنوياً من قيمة أسهمه في فيسبوك، خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

‎ونشر "زوكربيرج" رسالة لإبنته ماكس على حسابه في موقع فيسبوك قال فيها :
" ماكس، نحن نحبك ونشعر بمسؤولية تجاه جعل العالم مكانًا أفضل لكِ ولجميع اطفال العالم
‎نأمل في تحسين المستوى المعيشي للجيل القادم، و تعزيز المساواة بين جميع الأطفال
‎كما نهدف الى تحسين العالم من عدة نواح، كالصحة، والتعليم والتواصل.

كما الزوج "زوكيربيرج" أن وقف "تشان زوكيربيرج" سيركز أعماله الخيرية على التعليم الموجه للأفراد، والأمراض التي يمكن علاجها، والعلاقات بين البشر، والأعمال التي تساهم في بناء المجتمعات القوية.

وتابع قائلا "نحن كما الأخرين نريد أن نقدم ما نستطيع تقديمه"، لافتا هو وزوجته إلى أنهما سيكشفان مزيدا من التفاصيل خلال الأشهر القادمة.