لعبة "بوكيمون غو" تجتاح العالم وعائداتها تقدر بـ 9 مليار دولار

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 12.07.2016 00:00
آخر تحديث في 12.07.2016 15:16
لعبة بوكيمون غو تجتاح العالم وعائداتها تقدر بـ 9 مليار دولار

نالت لعبة "بوكيمون غو" التي أطلقتها شركة نينتندو للألعاب يوم الإثنين على صورة تطبيق للهواتف الذكية في الآونة الأخيرة، انتشاراً واسع النطاق حيث ارتفعت أسهم نينتندو إلى 9 مليار دولار.

وتسمح اللعبة لمستخدميها بالتجول في أحياء ومناطق حولهم باحثين عن شخصيات لعبة البوكيمون الافتراضية على شاشات هواتفهم الذكية.

فقد وصلت نسبة الأجهزة التي تم تنصيب اللعبة عليها في الولايات المتحدة إلى أكثر من خمسة بالمئة من إجمالي عدد أجهزة أندرويد في البلاد بعد يومين فقط من إطلاق اللعبة، بحسب شركة سيميلار ويب المتخصصة في تحليلات شبكة الانترنت.

وباتت اللعبة أكثر انتشاراً على أجهزة أندرويد من تطبيق التعارف تيندر، كما أصبح تصنيفها من حيث عدد المستخدمين النشطاء يومياً على قدم المساواة مع شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بحسب سيميلار ويب التي أضافت أن متوسط مدة استخدام اللعبة يومياً بلغ 43 دقيقة بما يزيد عن متوسط فترة استخدام تطبيق واتس آب أو إنستجرام.

وبعدما اجتاحت اللعبة الولايات المتحدة، ارتفعت أسهم نينتندو بنسبة 25 بالمئة من قيمتها اليوم الإثنين مسجلة أعلى مستوى منذ نوفمبر/تشرين الثاني؛ كما ارتفعت الأسهم 36 بالمئة منذ إغلاق يوم الخميس الماضي.

وقد طرحت اللعبة في أسواق الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا مبدئياً، ومن المتوقع أن ترى النور قريباً في دول أخرى من بينها اليابان إحدى أكبر أسواق الألعاب في العالم.