نجوم أتراك يتظاهرون رفضاً لمحاولة الانقلاب وتمسكاً بالإرادة الشعبية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 21.07.2016 17:41
نجوم أتراك يتظاهرون رفضاً لمحاولة الانقلاب وتمسكاً بالإرادة الشعبية

شاركت ثلة من النجوم الأتراك الشعب في مظاهرات إدانة الانقلاب الفاشل في ميادين المدن التركية تلبيةً لنداء الرئيس رجب طيب أردوغان للتنديد بمحاولة الانقلاب الفاشلة؛ من بينهم الممثل الشهير نجاتي شاشماز والمغني الشهير مصطفى جيجلي وأليشان وإمرة ألتوغ والمذيعة الشهيرة إيجه إيركان والمغنية ديلبير آي والفنان الشهير قدسي.

وقال نجاتي شاشماز المعروف باسم مراد علمدار في مسلسل وادي الذئاب: "لقد قاومنا محاولة إفشال الديمقراطية، كما نجحنا والحمد لله في التصدي لذلك. أشكر جميع من حاول اإيقاف الفوضى. لقد اتحدنا وأيدنا الديمقراطية".

أما المغني الشهير مصطفى جيجلي، فقال: "لن يقام انقلاب مرة أخرى في أراضينا، أقف باحترام أمام جميع شهدائنا. وإن شاء الله سنبقى متحدين وسنبقى نحترم بعضنا بعضاً". وختم كلامه بغناء نشيد برفقة الشعب.

وقال المغني الشهير إمرة ألتوغ: "رحمة الله على شهدائنا من الشرطة والشعب. الشعب التركي سيبقى متحداً رغم جميع الصعاب".

أما المغني أليشان، فقال أنه شارك في المظاهرات في الميادين لمدة خمسة أيام متتالية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول، في وقت متأخر من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع "منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.