نجوم الفن والرياضة يشاركون في مظاهرات رفض الانقلاب على جسر البوسفور

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 22.07.2016 17:28
نجوم الفن والرياضة يشاركون في مظاهرات رفض الانقلاب على جسر البوسفور

شارك النجوم الأتراك في احتجاجات على محاولة الانقلاب الفاشلة على جسر البوسفور في مدينة اسطنبول احتجاجاً على محاولة الانقلاب الفاشلة. من بينهم المغنية هاديسي والممثل مراد يلدرم ولاعب كرة القدم فريق برشلونة أردا توران والمذيع آجون ایلیجالي؛ وطلبوا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تغيير اسم الجسر من "جسر البسفور" إلى "جسر الشهداء".

وقالت المغنية الشهيرة هاديسي: "أشعر بالفخر لتواجدي بينكم، رحم الله كل شهدائنا. نحن نمر بأيام صعبة، لكننا أحفاد مجمتمع قوي جداً، أنا متأكدة بأننا سنتخطى هذه الأيام الصعبة، أشكر رئيسنا أردغان لحمايته لنا". وقامت بترديد نشيد الاستقلال التركي.

أما الممثل الشهير مراد يلدرم والمعروف باسم أمير في مسلسل "عاصي"، فقال: "أشكر أولاً رئيسنا أردغان. لقد نجحنا على الإرهابيين بفضل إيماننا القوي".

وقال لاعب كرة القدم فريق برشلونة أردا توران: "رحمة الله على شهدائنا، نحن شعب شجاع لن يتخلى عن ديموقراطية بلاده".

المذيع التركي الشهير، آجون ایلیجالي قال: "نحن نسمع ونقرأ منذ صغرنا عن قصص الأبطال لكن لم يخطر ببالنا أبداً أننا سنعيشها عن قرب. رحمة الله على كل شهدائنا".

كما شارك في الاحتجاجات على محاولة الانقلاب الفاشلة الطلاب من جميع أنحاء العالم.

وكان الجسر قد شهد مصادمات بين عساكر الانقلاب والمدنيين مساء يوم الجمعة، حيث شهدت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع "منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة اسطنبول (غرب) والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.