"ترسو كمال".. موهوب تركي يقرأ الكلمات والمحادثات بالعكس

وكالة الأناضول للأنباء
غازي عنتاب
نشر في 10.08.2016 11:09
ترسو كمال.. موهوب تركي يقرأ الكلمات والمحادثات بالعكس

موهبة غريبة، اكتشفها التركي "كنعان إلما" في نفسه مذ كان صغيرا، وهي قراءة حروف الكلمات، وترديد كلمات الجمل التي تقال أمامه بالمقلوب.

"كنان إلما" أو الملقب من قبل من يعرفونه من أهالي المنطقة التي يقيم فيها بمركز ولاية غازي عينتاب (جنوب)، بـ " ترسو كمال" أي "كمال العكس" راق له هذا الاسم، فقام بطبعه على القميص الذي يرتديه، بعد أن طور هذه الملكة التي لديه فأصبح بإمكانه قراءة صحف كاملة وبسرعة كبيرة بقلب حروفها، وليس هذا فقط بل ترديد الكلام الذي يقال أمامه بعكس حروفها من الآخر.

وأعرب "ترسو" الذي يؤمن قوت يومه من خلال دفع فواتير المياه والكهرباء للمحال التجارية في مركز المدينة، في حديثه لمراسل الأناضول عن تقبله لهذا اللقب، وسعادته أيضا بامتلاكه موهبة يعتبرها فريدة من نوعها، قائلاً "عند قراءتي الصحف بشكل مقلوب، أو ترديدي للجمل التي تقال أمامي بقلب حروفها، بسرعة، ينظر إلى من لا يعرفني، بذهول، وهذا شيء يفرحني حقيقة".

وأشار ترسو، إلى أنَّ بعض أصدقائه يختبرون موهبته بإسراعهم في الحديث، قائلاً :"كلما زاد أصدقائي في سرعة التكلم لكي يختبرون موهبتي، أسرعت أنا أيضا في قلب الكلمات التي يتحدثون بها".

من جانبه قال مصطفى بوزكورت، صديق " ترسو كمال" منذ عشرين عاما: "إنه يقلب كل شيء رأسا على عقب، وبسرعة كبيرة، إنه يمتلك موهبة فريدة، ولموهبته، أدى بعض الأدوار في عدد من المسلسلات التركية".

ومن جانب آخر، اعتبر محمود تشاغداش، "ترسو كمال" بأنه أصبح بمثابة علامة فارقة للمدينة، قائلاً "الكل بات يعرفه، إنه يمتلك موهبة، لا يمكن لأحد بسهولة اتقانها".