18 مليون طالب تركي يبدؤون عامهم الجديد بدروس عن "انتصار الديمقراطية"

وكالة الأناضول للأنباء
اسطنبول
نشر في 19.09.2016 10:40
آخر تحديث في 19.09.2016 10:58
18 مليون طالب تركي يبدؤون عامهم الجديد بدروس عن انتصار الديمقراطية

انطلق، اليوم الاثنين، في جو مفعم بالفرح والتفاؤل، العام الدراسي الجديد 2016-2017 في مختلف المدارس والمعاهد والجامعات الحكومية والخاصة في 81 ولاية بتركيا.

وتوافد منذ صباح اليوم التلاميذ برفقة أسرهم إلى مدارسهم وقلوبهم مليئة بالبهجة، وارتسمت الابتسامات في وجوههم بعد أن التقوا أقرانهم ومعلميهم بعد فراق دام لعدة شهور.

ويبدأ اليوم ما يقرب من 900 ألف معلم ومعلمة إلقاء دروس ومحاضرات العام الدراسي الجديد لحوالي 18 مليون و43 ألف و15 طالب وطالبة في شتى ربوع الدولة التركية.

وتنظم مختلف المدارس والمعاهد على مدار الأسبوع الأول من العام الدراسي احتفالات وبرامج متنوعة عن موضوعات "إحياء ذكرى الشهداء وانتصار الديمقراطية في الخامس عشر من يوليو/ تموز" (ذكرى المحاولة الانقلابية الفاشلة).

ومن خلال هذه الفعاليات المتنوعة، يسعى القائمون على العملية التعليمية في تركيا إلى توحيد عقول ومشاعر الطلاب تحت مبادئ وقيم سامية مشتركة تنبذ العنف والتطرف، وتحث على حب الوطن والتضحية من أجله، وتنشر أفكار التعاون والأخوة والمحبة بين كافة الفئات.

واحتفالا بقدوم العام الدراسي الجديد أعلن الكثير من البلديات في شتى أنحاء تركيا مجانية مختلف وسائل المواصلات، فضلا عن نشر وتعليق الأعلام في الشوارع والميادين الرئيسية.