"القدس عاصمة فلسطين".. معرض عمان الدولي للكتاب بمشاركة تركية

اسطنبول
نشر في 26.09.2018 20:08
آخر تحديث في 26.09.2018 23:05
القدس عاصمة فلسطين.. معرض عمان الدولي للكتاب بمشاركة تركية

انطلقت في العاصمة الأردنية، اليوم الأربعاء، النسخة الـ18 لمعرض "عمان الدولي للكتاب"، تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين".

ويشهد المعرض، الذي يستمر 10 أيام، مشاركة نحو 360 دار نشر عربية وأجنبية، بينها عدة مؤسسات تركية، أبرزها معهد "يونس أمره" للثقافة التركية، ومركز "سيتا" للدراسات، ومؤسسة "البصائر" للدراسات والنشر، و"دار اللباب"، و"مكتبة الإرشاد".

وجرى الافتتاح برعاية وزيرة الثقافة الأردنية، بسمة النسور، نيابة عن عاهل البلاد، الملك عبد الله الثاني، وبمشاركة نظيرتها المصرية إيناس عبد الدايم، والفلسطيني إيهاب بسيسو، إلى جانب عدد كبير من مديري معارض الكتب والناشرين في الوطن العربي.

و قال وائل أبو غربية، رئيس لجان المعرض، إن اتخاذ "القدس عاصمة فلسطين" شعارًا لدورة هذا العام يأتي في إطار "المساهمة في مواجهة الحملة المجنونة لتهويد المدينة، ولتأكيد عروبتها وهويتها المستقرة في قلوب وعقول العرب والمسلمين والمسيحيين وأحرار العالم".

وتابع أن الحدث السنوي يشهد مشاركة جميع الدول العربية، إضافة إلى دول أجنبية. مشيرًا أن "أكثر ما يسعدنا في المعرض هو مشاركة تركيا، لأنها قريبة من قلوبنا".

ولفت "أبو غريبة" إلى أن البلاد تحرص على تنظيم المعرض بهدف الحفاظ على "مكانة الكتاب"، وتعزيز قدرة الجمهور للوصول إلى مختلف الكتب المنشورة في مختلف الدول العربية، فضلًا عن بقية دول العالم.