نجوم هوليوود يستمتعون بالأطباق التركية العثمانية في حفل الأوسكار

ديلي صباح
إسطنبول
نشر في 01.03.2019 17:52
نجوم هوليوود يستمتعون بالأطباق التركية العثمانية في حفل الأوسكار

عمل الطاهي التركي "يغيت ميرزا اوغلو" مع الشيف "ولفغانغ باك" ذو الشهرة العالمية، في حفل جوائز الأوسكار في موسمه الـ 91، لتقديم قائمة حصرية تشمل الأطباق المستوحاة من الطراز العثماني والتركي.

على مدى السنوات الـ 25 سنة الماضية، كان "باك"، هو الاسم اللامع وراء قائمة الطعام الفاخرة، التي يتم تقديمها في حفل "غوفرنورز بول"، وهو حفل موسيقي يقام عادةً بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار، والذي يحضره عادةً حوالي 1500 شخصية من نخبة نجوم هوليوود. وقد عمل الطاهي البالغ من العمر 69 عامًا مع 300 طاهٍ آخر لتقديم 30 نوعًا على الأقل من الأطباق المختلفة، بما في ذلك الأطباق العثمانية.

ومن خلال عمله مع "باك" على مدى السنوات الثلاث الماضية، ابتكر "ميرزا أوغلو"، قائمة طعام مستوحاة من العهد العثماني بما في ذلك طبق "علي نازك" المشهور في غازي عنتاب، والمكوّن من الباذنجان المشوي والمهروس، مع قطع لحم الضأن المشوية، وطبق سمك الباس المتبل على طريقة منطقة بحر إيجة مع الأعشاب المحلية، وشراب الرمان الذي يعكس الطراز العثماني، و طبق الحلويات الشهير "قطايف"، والذي هو عبارة عن معجنات ممزوجة بقَطر سميك، يقدم مع الفستق أو الجوز، وأحياناً ترافقه المثلجات المصنوعة من الحليب.

وقال "باك" أنه يعتزم زيارة ولاية غازي عنتاب التركية في المستقبل القريب، لتعلم كيفية صنع البقلاوة التي قال إنها قد تدرج ضمن قائمة الطعام في حفل توزيع جوائز الأوسكار في موسمها ال92، في العام المقبل.