الأسواق العربية في ميدان أسنيورت رسالة تبادل ثقافي بين العرب والأتراك

وكالة الأناضول للأنباء
إسطنبول
نشر في 05.03.2019 12:15
أحد الأسواق في محيط ميدان أسنيورت يضم مطاعم ومحلات عربية أحد الأسواق في محيط ميدان أسنيورت يضم مطاعم ومحلات عربية

كأسنان المشط، تتجاور الأسواق العربية والتركية في ميدان حي "أسنيورت" بمدينة إسطنبول، متراصة بجانب بعضها البعض يقصدها الزبائن من العرب والأتراك على حد سواء.

ويعيش زوار المنطقة أجواء عربية وسط المتاجر والمحال والمطاعم، وخاصة السورية منها، مع ارتفاع نسبة العرب والأجانب المقيمين في الحي.

وتزدهر المنطقة بنشاط تجاري وكثافة الزوار إلى الميدان، الذين يقصدونه للتسوق وتناول الأطعمة المختلفة، وخاصة الجالية العربية التي تجد في المنطقة كل ما ترغب به.

وتتنوع المتاجر العربية في ميدان أسنيورت ما بين مطاعم فلسطينية وسورية ويمينة، ومحلات لبيع الملابس ومختلف السلع، وتنتشر في عدة شوارع تحيط بالميدان.

وتتداخل في الحي الكتابات العربية والتركية على اللوحات التي تحمل أسماء المحال، لتشكل مشهدًا جميلًا مع تراصف المحال المتجاورة.

فمطاعم الفلافل والكباب العربي والتركي تجاور الأفران ومحال المعجنات المختلفة، إلى جانب محلات البقالة ومحال الألبان والأجبان، ويأخذ مجمع خاص للملابس موقعه في الميدان، حيث يقصده العرب في نفس المنطقة.

ودفعت كثافة الجالية العربية في الحي إلى الاستثمار في أسواقه، مع تقبل الأتراك للأطعمة والمنتجات العربية والإقبال عليها. وباتت تلك المتاجر رسالة ثقافية عربية، ومركزًا لتبادل الثقافات بين العرب والأتراك.