هل جربت الحياة بالمقلوب في تركيا؟

وكالة الأناضول للأنباء
أنقرة
نشر في 08.11.2017 00:00
آخر تحديث في 08.11.2017 20:38
هل جربت الحياة بالمقلوب في تركيا؟

هواة رؤية الأمور من زاوية مختلفة، أصبح بإمكانهم تجربة حياة منزلية من منظور مختلف في البيت المقلوب، الذي فتح أبوابه أمام الجمهور في العاصمة التركية أنقرة، مؤخرا.
تبدأ غرابة البيت من شكله الخارجي، حيث تبدو أرضيته معلقة في الهواء وتقف أمام بابه سيارة مقلوبة، في حين يستقر سقفه المقلوب على الأرض.
وداخل البيت تتدلى جميع قطع الأثاث من السقف، ما يجعل الزائر يشعر كما لو أنه يمشي في المنزل بالمقلوب، وقد يصاب بالدوار.
بنى البيت رجل الأعمال التركي محمد أمين غورماز، ضمن مشروع لسلسلة منازل شبيهة، افتتح أولها عام 2015 في مدينة أنطاليا (جنوب)، ويعتزم بناء الثالث في مدينة اسكي شهير والرابع في إسطنبول.


وقال غورماز، إن بناء البيت المقلوب في أنقرة استغرق 4 أشهر، واستخدم لتأثيثه قطع أثاث حقيقية بما فيها الأجهزة الكهربائية، لصقت بكاملها في السقف.
وأضاف غورماز أن تصميم البيت المقلوب تطلب استخدام كمية أكبر من المعتاد من حديد التسليح، إذ تم استخدام 28 طنا في حين أن البيت الطبيعي يحتاج حوالي 9 أطنان فقط.
وأشار غورماز أن المنزل المقلوب الذي افتتحه في أنطاليا اجتذب عددا كبيرا من الزوار، ويهدف إلى أن يجذب البيت الجديد بأنقرة 100 ألف زائر.
ويعتزم غورماز تبني تصميم مختلف في البيت المقلوب الثالث الذي يخطط لبنائه، حيث سيُبنى بشكل كامل من الخشب، وسيكون أثاثه كذلك من الخشب، بحيث يكون شكله العام طبيعيا أكثر.
وأوضح أن البيت الثالث سيتيح لزواره فرصة القيام بعدد كبير من الأنشطة المختلفة، وتوقع أن يتم بناؤه بعد عدة سنوات.


وأعربت إحدى زائرات المنزل، وتدعى نيهان أونلو، عن إعجابها الشديد بالبيت، قائلة إنه ممتع لجميع الشرائح العمرية.
وأضافت "البيت يقدم تجربة مختلفة ومميزة، قطع الأثاث التي تتدلى من السقف تبدو غريبة جدا وجميلة في نفس الوقت، لم تفت على صانعي المنزل أي تفصيلة، حتى النوافذ مقلوبة".
بدورها زارت نسلهان ميشا المنزل بصحبة أبناء أختها، وقالت "يحب الأطفال الأشياء الغريبة، وقد استمتعوا كثيرا هنا. البيت جميل جدا".
ويستمتع الزوار بالتقاط الصور مع أثاث المنزل، لتبدو حين قلبها كما لو أنهم يمشون على سقف البناية.