مياه النيل تتسبب بتوقيف شيرين عبد الوهاب عن الغناء وإحالتها إلى التحقيق

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 15.11.2017 00:00
آخر تحديث في 16.11.2017 01:36
المطربة شيرين عبد الوهاب من الأرشيف المطربة شيرين عبد الوهاب (من الأرشيف)

قالت نقابة الموسيقيين المصريين، أمس الثلاثاء، إنها قررت إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء وإحالتها إلى التحقيق، بعد اتهامها بالإساءة إلى مصر والنيل في إحدى حفلاتها.

وجاء في أسباب القرار، طبقًا لبيان النقابة: "قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطربة شيرين عبد الوهاب لما بدر منها من سخرية واستهزاء غير مبررين بمصرنا العزيزة (...) لذا يتم ايقافها عن العمل وعدم منحها التصاريح اللازمة للحفلات إلى حين مثولها امام النقابة".

وكانت الفنانة شيرين عبد الوهاب ظهرت فى مقطع فيديو فى إحدى حفلاتها، ترد فيه على إحدى المعجبات التي طالبتها بأغنيتها الشهيرة "ما شربتش من نيلها" فى إحدى حفلاتها التي لم يحدد تاريخها، قائلةً: "هيجبلك البلهارسيا". وتابعت شيرين ساخرة: "اشربي إيفيان أحسن"، في إشارة إلى نوع مياه فرنسية.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمطربة المصرية اثناء حفل لها في الشارقة ترد فيه على أحد المعجبين عندما طلب منها غناء اغنيتها الشهيرة عن مصر "مشربتش من نيلها"، فقالت له "يجبلك بلهارسيا"، في اشارة إلى تلوث مياه نهر النيل، وتابعت "اشرب مياه ايفيان احسن".

وأغضب المقطع العديد من الفنانين المصريين الذين انتقدوا شيرين وطالبوا نقابتهم بأخذ موقف منها، لما بدر منها من اساءة إلى صورة مصر.

وقال المتحدث الاعلامي خالد عيسى "تم تداول مقطع فيديو لشيرين بالأمس على الإنترنت لحفل لها بالشارقة اقيم في كانون الثاني/يناير وشاهدته النقابة واعتبرت ما فعلته تصرفا غير لائق بحقها وحق البلد".

* شيرين تعتذر:

وقامت المطربة المصرية بنشر بيان على صفحتها الرسمية على فيسبوك تقول فيه "هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة في الشارقة منذ أكثر من عام، ولن أبحث وراء من احتفظ به كل هذه المدة ليظهره الآن وفي هذا التوقيت (...) لا أتذكر اني قلت هذا الكلام لأنني بالطبع لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني، وكما ذكرت سابقا كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها".

واختتمت البيان قائلة "أنا آسفة".

وبحسب عيسى، سيتم التحقيق مع المطربة خلال اسبوع من وقت اصدار البيان "وسيحضر التحقيق قاض في مجلس الدولة".

ولا تعد هذه الواقعة الأولى من نوعها للمطربة شيرين إذ تم انتقادها على تصريحات اطلقتها خلال حفلات سابقة في بعض الدول العربية، بينما تأتي ردودها بالقول انها تقصد مداعبة الجمهور.