عشاق الدراما التركية يترقبون بدء حلقات مسلسل "محمد الفاتح"

وكالات
إسطنبول
عشاق الدراما التركية يترقبون بدء حلقات مسلسل محمد الفاتح

حظي الإعلان الثاني لمسلسل الفاتح، الذي عرض أمس على قناة "دي" التركية، اهتماما واسعا من قبل الأتراك، ووسائل الإعلام، حيث يراهن المسلسل على تحقيق نجاح كبير، ومستوى مشاهدة عالية.

ولم تعلن القناة رسميا بعد تاريخ عرض المسلسل، ولكن الإعلان الأول لبدء العرض، والذي تأجل، كان يظهر أنه يتزامن مع عرض مسلسلي "قيامة أرطغرل"، و"تحدث أيها البحر الأسود" المتنافسان بنسب المشاهدة.

وتشير التوقعات إلى أن بدء عرض المسلسل سيكون الأسبوع المقبل، نظرا إلى نشر إعلانين عن المسلسل، مما يدل على اقتراب وقت العرض، بحسب الإعلام التركي.

ويجسد دور الفاتح في المسلسل، الفنان التركي "كنعان إميرزالي أوغلو"، الذي يحظى بشعبية كبيرة في الوطن العربي بأدواره في مسلسلات "القبضاي"، و"إيزل" و"دموع الورد".
وفقد إميرزالي أوغلو خمسة كيلوغرامات من وزنه، خلال مسيرته التدريبية للاستعداد لتجسيد الدور.

وأظهر الإعلان الثاني للمسلسل، الفاتح وهو في ساحات القتال، ويصطدم مع أهم اسم في الدولة العلية، تشاندارلي خليل باشا، الذي يقول للفاتح بأن فتح القسطنطينية، عام 1453م، هو "حلم فارغ"، ردا على قول الفاتح بأن "القسطنطينية مسمار صدئ في التراب الإسلامي، وفتحه هو أكبر بشارة بُشر بها المسلمون".

وبناء على موقف خليل باشا، يقول الفاتح "قيل إن هذه المدينة لا يمكن فتحها، ولكن بعد هذه الساعة، إما أن آخذ حقي (بالفتح)، أو أعطي رأسي (إذا فشل الفتح)".

وفي حال تم بث المسلسل بتوقيت عرض مسلسلي "قيامة أرطغرل" و"تحدث أيها البحر الأسود"، فإن المنافسة ستبلغ ذروتها بين هذه المسلسلات، في سعي لتحقيق نسب المشاهدة العالية.

ونتيجة للوضع الجديد الذي ربما يحدث، فإن القائمين على العمل يبدو وكأنهم يدرسون موعد العرض بدقة، لذلك لم يعلنوا عنه بعد، وان كان من المتوقع أن يكون الأسبوع المقبل.