كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية باتجاه بحر اليابان

ديلي صباح ووكالات
إسطنبول
نشر في 06.03.2017 10:15
آخر تحديث في 07.03.2017 01:57
كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية باتجاه بحر اليابان

يبدو أنه كلما تبدأ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات مشتركة، تقوم كوريا الشمالية بفعل للفت الانتباه وللقول "أنا هنا".

فقد أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت الاثنين "مقذوفا لم يعرف نوعه" باتجاه البحر قبالة السواحل الشرقية لشبه الجزيرة الكورية.

وقالت الوزارة أن المقذوف أطلق من مقاطعة بيونغان الشمالية الواقعة شمال غرب كوريا الشمالية، وسقط في بحر الشرق الذي يطلق عليه أيضا اسم بحر اليابان.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بدأتا الاربعاء مناوراتهما العسكرية السنوية المشتركة التي تثير على الدوام غضب بيونغ يانغ وترفع مستوى التوتر في شبه الجزيرة. وتندد بيونغ يانغ على الدوام بهذه المناورات لأنها تعتبرها تدريبا على غزو أراضيها بينما تؤكد سول وواشنطن أنها لأغراض دفاعية بحتة.

من جهته، أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إن كوريا الشمالية أطلقت الاثنين أربعة صواريخ بالستية سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية.

وقال آبي أمام البرلمان إن "كوريا الشمالية أطلقت أربعة صواريخ اجتازت مسافة حوالي ألف كلم. سقط ثلاثة منها في المنطقة الاقتصادية لبلادنا"، وأضاف أن "هذا يظهر بوضوح أن كوريا الشمالية بلغت مستوى جديدا من التهديد"،

وأوضح رئيس الوزراء الياباني أن "التجارب الصاروخية المتكررة لكوريا الشمالية هي عمل استفزازي لأمننا.. لا يمكننا بأي شكل من الأشكال التساهل مع هذا الأمر".