ماليزيا تعلن إحباط محاولة لاغتيال الملك سلمان أثناء زيارته كوالالمبور

وكالات
كوالالمبور
نشر في 07.03.2017 12:43
آخر تحديث في 08.03.2017 01:33
الملك سلمان ورئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أثناء زيارة العاهل السعودي (اسوشيتد برس) الملك سلمان ورئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق أثناء زيارة العاهل السعودي (اسوشيتد برس)

كشفت السلطات الماليزية، اليوم الثلاثاء، عن إحباطها مخططا إرهابيا لاغتيال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وعدد من الأمراء المرافقين له أثناء زيارته إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأعلن قائد الشرطة الماليزية، خالد أبو بكر، أنهم ألقوا القبض على عصابة مكونة من سبعة أشخاص؛ 4 يمنيين ومواطن إندونيسي واثنين ماليزيين، كانوا يخططون لاغتيال الملك سلمان وعدد من أفراد الوفد المرافق له خلال الزيارة التي أجراها العاهل السعودي لماليزيا في 26 فبراير/شباط الماضي واستغرقت 4 أيام.
وأضاف أبو بكر أنه تم إلقاء القبض على المشتبه فيهم السبعة خلال عمليات نفذتها هيئة محاربة الإرهاب التابعة للشرطة الماليزية في الفترة 21-26 فبراير/شباط الماضي، وأن الماليزيين والإندونيسي كانوا على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، فيما يعتقد أن اليمنيين كانوا "من مجموعة متمردة" في وطنهم.


وأكدت مصادر في الشرطة الماليزية أن اليمنيين الأربعة مقيمون في ماليزيا منذ خمس سنوات، حيث تلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حولهم وحول نواياهم قبل وصول الملك السعودي إلى البلاد بأيام.