السعودية تحبط هجوما بزورق مفخخ على محطة منتجات بترولية

وكالات
إسطنبول
نشر في 26.04.2017 17:04
آخر تحديث في 27.04.2017 00:53
السعودية تحبط هجوما بزورق مفخخ على محطة منتجات بترولية

أكدت وزارة الداخلية السعودية تمكنها من إحباط هجوم باستخدام قارب مفخخ كان يستهدف مركزاً لتوزيع المنتجات النفطية تابع لشركة أرامكو النفطية الضخمة، في جيزان.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أن رجال حرس الحدود في مركز العاشق بمنطقة جازان، تمكنوا صباح اليوم من إحباط محاولة إرهابية لتفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية بجازان باستخدام زورق مفخخ.

وأضافت الداخلية السعودية أنه تم رصد الزورق عند انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة بالمياه اليمنية، وتزايدت سرعته عند دخوله إلى المياه السعودية إلى 34 عقدة بحرية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية. وعند اعتراضه من قبل دوريات حرس الحدود البحرية، اتضح عدم وجود أشخاص على متنه وخضوعه لنظام تحكم آلي عن بعد، مما اقتضى التعامل معه بإطلاق النار على محركاته وتعطيلها قبل اقتراب الزورق من هدفه بمسافة ميل ونصف بحري.

وبفحص الزورق بالتنسيق مع القوات الملكية البحرية السعودية تبيّن أنه بحالة تشريك كاملة بمواد شديدة الانفجار، فتم تأمين الموقع والتعامل مع الزورق فى عرض البحر.

وقال المتحدث "إن وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن قوات حرس الحدود ستكون بالمرصاد لمثل هذه المحاولات الإرهابية، والذود عن حدود البلاد البرية والبحرية، وإحباط أي محاولات إرهابية قبل تمكنها من تحقيق أهدافها".