نتنياهو: ردنا على تجاوز إيران أمس كان مناسبا

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 10.05.2018 22:02
آخر تحديث في 11.05.2018 01:48
نتنياهو: ردنا على تجاوز إيران أمس كان مناسبا

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أن إيران تجاوزت "خطا أحمر" بإطلاقها صواريخ على إسرائيل من سوريا.

وقال نتنياهو، في فيديو مسجل بثه عبر حسابه على تويتر، إن "إيران تجاوزت خطاً أحمر، وردنا كان متناسباً، جيش الدفاع (الإسرائيلي) شن هجوماً واسعاً جداً ضد أهداف إيرانية في سوريا".

وأضاف: "لم يسقط أي صاروخ داخل الأراضي الإسرائيلية، وبفضل الاستعدادات المناسبة التي قامت بها قواتنا في الهجوم والدفاع على حد سواء، فشلت العملية الإيرانية".

وتابع "نحن موجودون في معركة متواصلة وسياستنا واضحة. لن نسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا".

ومضى نتنياهو قائلا: "مررت أمس رسالة واضحة إلى نظام (بشار) الأسد، أن عملياتنا موجهة ضد أهداف إيرانية في سوريا، ولكن إذا تحرك الجيش السوري ضدنا، فسنتحرك ضده".

وأشار أن الجيش الإسرائيلي ضرب، أمس، بطاريات دفاع جوي سورية عندما أطلقت صواريخ تجاه الطائرات الإسرائيلية.

وشدد رئيس الوزراء على أنه من "يضربنا نضربه سبعة أضعاف، ومن يستعد لضربنا، سنعمل لضربه بشكل استباقي. هكذا عملنا وهكذا سنواصل العمل".

وتعرضت المواقع العسكرية الإسرائيلية في منطقة الجولان السورية المحتلة، مساء الأربعاء، إلى وابل من صواريخ يقول الجيش الإسرائيلي إن القوات الإيرانية أطلقتها من سوريا.

وردت إسرائيل، باستهداف عشرات المواقع العسكرية الإيرانية في سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الاسرائيلي استخدم 28 طائرة وأطلق 70 صاروخاً خلال ضرباته الكثيفة على مواقع سورية وإيرانية في سوريا، مشيرةً أن الدفاعات السورية اعترضت ودمرت نصف تلك الصواريخ.