مناورات بحرية مصرية باكستانية في البحر المتوسط

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 12.09.2019 12:57
مناورات بحرية مصرية باكستانية في البحر المتوسط

أعلن الجيش المصري، الخميس، تنفيذ مناورة بحرية مشتركة مع باكستان، بالمياه الإقليمية بالبحر المتوسط، شمالي البلاد.

ووفق بيان نشر على صفحة المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، على موقع فيسبوك، "تنفذ البحرية المصرية والباكستانية تدريبًا بحريًا بنطاق البحر الأبيض المتوسط (لم يحدد مدته)".

وقال البيان إن التدريب يتضمن "تنفيذ تشكيلات إبحار، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، والتدريب على تبادل وإقلاع وهبوط المروحيات على سطوح الوحدات البحرية المشاركة للجانبين، وتنفيذ تمارين المواصلات الإشارية نهارًا وليلًا".

وأوضح أن التدريب يهدف إلى "توحيد المفاهيم العملياتية، ونقل وتبادل الخبرات، والتعرف على العقائد القتالية المختلفة، بما يدعم جهود تحقيق الاستقرار والأمن البحري بالمنطقة".

وحسب البيان ذاته، "نفذت عناصر قوات البحرية المصرية والباكستانية التدريب، خلال زيارة السفينة الحربية الباكستانية (SAIF PNS) إلى مصر". دون تفاصيل أكثر.

وتأتي المناورة البحرية مع باكستان، بالتزامن مع إجراء مصر فعاليات تدريب مشترك مع أمريكا "النجم الساطع 2018"، بمشاركة 7 دول بينها السعودية والإمارات وفرنسا، و16 دولة بصفة مراقب، خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر/أيلول الجاري، بقاعدة عسكرية (شمال غرب) ونطاق البحر المتوسط (شمال).

وخلال السنوات الماضية، كثفت مصر من إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع عدة دول، أبرزها الولايات المتحدة، وفرنسا، وروسيا، والسعودية، والإمارات.