غرق طائرة في بحيرة بدولة ميكرونيزيا إثر فقدانها طريق مدرج الهبوط

وكالات
إسطنبول
نشر في 28.09.2018 12:22
آخر تحديث في 28.09.2018 13:03
فرق الإنقاذ أثناء إخلائها جميع الركاب من الطائرة الغارقة بالبحيرة بولاية تشوك في ميكرونيزيا سبتمبر 2018  (رويترز) فرق الإنقاذ أثناء إخلائها جميع الركاب من الطائرة الغارقة بالبحيرة بولاية تشوك في ميكرونيزيا سبتمبر 2018 (رويترز)

غرقت طائرة تابعة لشركة "إير نيوجيني" جزئيا إثر اصطدامها بمياه بحيرة بالقرب من مطار بمدينة تشوك إحدى ولايات دولة ميكرونيزيا غربي المحيط الهادئ.

ونشرت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو للطائرة وهي مغمورة جزئياً في المياة وتحيط بها القوارب لإنقاذ الركاب خارج وطاقم الطائرة.
وقالت وسائل إعلام محلية إن الطائرة فقدت طريق مدرج الهبوط ما أدى إلى هبوطها في مياه البحيرة. على بعد 150 متراً من المدرج.

وقال مسؤولون في مطار تشوك الدولي إن الطائرة، وهي من طراز(بوينج 737 – 800) كان من المقرر أن تهبط في تشوك، أكبر مدينة من حيث عدد السكان في ميكرونيزيا، في طريقها من بوهنبي، وهي ولاية أخرى في تلك الدولة، قبل أن تطير إلى عاصمة بابوا غينيا الجديدة، بورت مورسبي.

ونقلت صحيفة "جوام باسيفيك ديلي نيوز" عن جيمي إيميليو، مدير مطار تشوك، أنه تم إنقاذ جميع الركاب الـ 36 و وأفراد طاقم الطائرة وعددهم 11.