تركيا تمنح تونس وديعة 100 مليون دولار في مؤتمر الاستثمار

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 29.11.2016 15:44
آخر تحديث في 29.11.2016 22:12
تركيا تمنح تونس وديعة 100 مليون دولار في مؤتمر الاستثمار

قال نائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي إن تركيا ستمنح تونس وديعة في البنك المركزي قيمتها 100 مليون دولار.

وأضاف في كلمة أمام مؤتمر الاستثمار الذي بدأ أعماله اليوم إن تركيا ستواصل دعمها للانتقال الديمقراطي في تونس.

وتسعى تونس من خلال المؤتمر الدولي للاستثمار لإعادة جذب المستثمرين الأجانب اليها بعد عزوف تلا الثورة التي أنهت حكم الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي قبل ست سنوات.

وعبّر الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الثلاثاء، عن شكره للسلطات التركية على المشاركة بوفد رفيع المستوى في مؤتمر الاستثمار.

وقال بيان للرئاسة التونسية، وصل "الأناضول" نسخة منه، إن السبسي استقبل، اليوم، في قصر المؤتمرات بالعاصمة تونس، نور الدين جانيكلي، نائب رئيس الوزراء التركي، الذي يقود وفد بلاده في أعمال مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار "تونس 2020".

واعتبر "السبسي" وفق بيان الرئاسة، أن "الحضور يعكس مدى التزام تركيا بمواصلة الوقوف إلى جانب بلادنا في هذه المرحلة المفصلية من تاريخها، ويترجم عمق الروابط التاريخية بين البلدين".

من جانبه، أكّد جانيكلي حرص بلاده على "المساهمة في إنجاح المؤتمر والعمل على تحقيق أهدافه من خلال دعوة المستثمرين الأتراك وتشجيعهم على الاستثمار في تونس، والاستفادة من الفرص والإمكانيات المتاحة"، وفق البيان ذاته.

ومساء أول أمس الاثنين، استقبل زعيم حركة النهضة، الشيخ راشد الغنوشي جانيكلي و مولود جاوش أوغلو، وزير الخارجية، وباقي أعضاء الوفد التركي.

وتناول اللقاء علاقات الصداقة والأخوة التي تربط الشعبين التونسي والتركي منذ قرون، والتي تعززت بعد الثورة التونسية عام 2011 في عدد من المجالات الاقتصادية والعسكرية والثقافية.